News

Don’t use hazard lights on a foggy weather in UAE

Motorists are reminded not to use hazard lights while driving on a foggy weather as it may cause vehicular accidents.

According to Abu Dhabi Police, using hazard lights during a foggy weather may bring confusion to the vehicles in the back because the driver can not determine the direction of the vehicle in front of it.

Article 104 of the traffic regulation rules for 2017 states that motorists using hazard lights during foggy weather conditions will be fined Dh500 with four black points.

In a video released by Abu Dhabi Police, motorists are reminded that hazard lights must be turned on in the following cases:

  • Upon a compelled stopping of the vehicle on the road;
  • To warn other drivers of road dangers;
  • Upon stopping on the right or left shoulder of the road; and
  • In case of a traffic accident.

 

View this post on Instagram

 

شرطة أبوظبي تحذر من الإستخدام الخاطئ للإشارات الرباعية بالمركبات أثناء الضباب . . . حذرت شرطة أبوظبي السائقين من النتائج الخطرة المترتبة على الإستخدام الخاطئ للإشارات التحذيرية الأربعة خلال سير المركبة أثناء الضباب، والذي يشكل خطراً على المركبات التي تكون في الخلف، بما يؤدي إلى تشتت ذهن السائق في المركبة الخلفية، بسبب عدم تمكن السائق من تحديد اتجاه سير المركبة التي أمامه، وما ينتج عن ذلك من حوادث خطرة . وطالبت بعدم إستخدام الإشارات التحذيرية الرباعية إلا عند التوقف عند الكتف الأيمن من الطريق ، أو في حال وقوع حوادث أو للتوقف الطارئ في نهر الطريق، أو وجود خطر محدق بهدف تنبيه سائقي المركبات الأخرى. وأوضحت أن المخالفين لتلك التعليمات تطبق عليهم المادة رقم ( 104) من قواعد و اجراءات الضبط المروري لسنة 2017 ” السير في اوقات الضباب بالمخالفة لتعليمات الجهة المعنية ” ومخالفتها الغرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية وتأتي في إطار الحرص على سلامتهم مرورياً . وذكرت أن إستخدام الإشارات التحذيرية الأربعة، يجب أن يكون في حالة وجود خطر على نهر الطريق، مثل حادث أو جسم صلب، أو تعطل المركبة وبالتالي، يمكن للسائق أن يستخدم تلك الإشارات، مع الحرص على الوقوف التام على الجانب الأيمن من كتف الطريق، حتى لا يربك السائقين الآخرين. ودعت السائقين إلى ضرورة إستخدام الأنوار خلال الضباب، موضحة أن” السير في أوقات الضباب دون استعمال الانوار” مخالفة لقانون السير والمرور ، ومخالفتها الغرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية . الجدير بالذكر أن التوعية ونشر التدابير الوقائية ، يأتيان ضمن جهود اللجنة المشتركة للسلامة المرورية في إمارة أبوظبي،بالتنسيق مع دائرة النقل، وتنفذها مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية و إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة بما يعزز السلامة على الطرق وتعريف قائدي المركبات بالإجراءات الوقائية قبل تشكل الضباب. ‎‏@abudhabidot @stscabudhabi #لجنة_السلامة_المرورية #الإمارات #أبوظبي #شرطة_أبوظبي #أخبار_شرطة_أبوظبي #الإعلام_الأمني ‏#UAE #AbuDhabi #ADPolicee #ADPolice_news ‏#security_media

A post shared by Abu Dhabi Police شرطة أبوظبي (@adpolicehq) on

Related Articles

Back to top button