News

WATCH: Car flies in the air after crash in UAE

The Abu Dhabi Police reminded motorists to always keep a safe distance between vehicles to avoid traffic accidents.

In a video uploaded by the Police, a traffic build-up in a highway in Abu Dhabi led to a crash that sent one of the vehicles in the air. In the video, the vehicle is seen swerving on the road’s leftmost lane before hitting the side of another vehicle in front of it.

The video underscores the importance of keeping a safe distance between vehicles and making sure that vehicles run in a safe speed.

The video uploaded by the Police is a part of the authorities’ #YourComment initiative which was launched earlier this year.

Under this campaign, motorists are urged to provide their comments and suggestions as to how vehicular accidents could be avoided.

The authorities are also uploading videos of real-life motorist violations of traffic rules to raise awareness.

View this post on Instagram

ضمن مبادرة "لكم التعليق".. بالفيديو: شرطة أبوظبي تكشف خطورة عدم ترك مسافة أمان بين المركبات على الطريق . . . بثت شرطة أبوظبي فيديو لحادث تصادم مروري، كاد يتسبب في خسائر جسيمة، بين عدة مركبات، بسبب عدم التزام بعض السائقين بمسافة أمان كافية، وانحراف أحدهم بشكل مفاجئ، معرضًا حياته وسلامة الآخرين إلى الخطر لولا تدخل العناية الإلهية. وتواصل شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز التحكم والمتابعة بالإمارة، بث التجاوزات الخطيرة التي يرتكبها بعض السائقين، ضمن مبادرة "لكم التعليق"، التي أطلقتها الإعلام الأمني، منذ عدة شهور، عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتعزيز التفاعل والمشاركة والحوار بين المتابعين، وزيادة الوعي الأمني والمروري لدى أفراد المجتمع. وأوضح العقيد محمد علي المهيري مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة، أن مبادرة "لكم التعليق" لاقت أصداءً واسعة، وتفاعلًا غير مسبوق، وأشعلت النقاش البناء، بين المتابعين على مدى الشهور الماضية، حول أسباب الحوادث المرورية، وسبل الحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، مشيرًا إلى أن قطاعاً كبيراً من الجمهور أعربوا عن استيائهم من التصرفات السلبية والخطيرة لبعض السائقين، وطالبوا بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لردع السائقين المتهورين. وأضاف المهيري أن الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي أجرى استطلاعاً، وتبين أن أكثر من 80% من الجمهور يؤيدون الاستمرار في بث مثل هذه الفيديوهات، واعتبروها رادعاً للمتهورين، مؤكدًا أن عرض الصور الواقعية للحوادث تعتبر من أكثر وسائل التوعية تأثيرًا وفاعلية، لأنها تكشف الوجه المأساوي للحوادث المرورية، التي يتسبب فيها كثير من السائقين، سواء بتعمد أو بدون تعمد. وأشار إلى أن المبادرة تسعى إلى إشراك أفراد المجتمع في إيجاد الحلول المناسبة، للحد من الحوادث على الطرق، والحد من الضحايا والخسائر، داعيًا السائقين إلى الحفاظ على مسافة أمان كافية بين المركبات، والالتزام بالقيادة الآمنة، واتخاذ تدابير السلامة قبل تجاوز المركبات الأخرى، أو الانتقال إلى مسار آخر على الطريق. #لكم_التعليق @stscabudhabi ‏ @abudhabidot ‏ @moiuae @abudhabiadm #الإمارات #أبوظبي #شرطة_أبوظبي #أخبار_شرطة_أبوظبي#الإعلام_الأمني ‎‏#UAE #AbuDhabi #ADPolice ‎‏#ADPolice_news ‎‏#security_media

A post shared by Abu Dhabi Police شرطة أبوظبي (@adpolicehq) on

Related Articles

Back to top button