News

2 Emirati women rescue 3 people trapped in collapsed building in RAK

Two Emirati women rescued three people inside a building that collapsed in Ras Al Khaimah.

RAK Civil Defense said that the two Emirati women, Asmaa Ahmed Yousef al-Shehhi and Aisha Ali Salem al-Shehhi, were driving along the road when they saw the building collapse around 10:30 a.m. to 11 a.m. on Thursday, November 15.

The two Emirati women first helped the an Emirati elderly man trapped from the building before they helped the two Asian workers.

Authorities were also deployed to the scene immediately after the Emirati women reported the incident.

View this post on Instagram

. رأس الخيمة : مواطنتان تنقذان مسناً وعاملين انهار عليهم محلان بمنطقة المعيريض نجحت الشابتان المواطنتان أسماء أحمد يوسف الشحي، 25 عاماً، وعائشة علي سالم الشحي، 31 عاماً، وهما أختان في «الرضاعة»، في إنقاذ ٣ أشخاص، بينهم مسن إماراتي وعاملان آسيويان، حوصروا داخل بقالة ومحل لبيع الخضر، بعد أن انهارت عليهما أجزاء من المنشأتين القديمتين، بصورة مباغتة في منطقة معيريض برأس الخيمة، صباح أمس وقالت مصادر في الدفاع المدني برأس الخيمة «لم يتم تسجيل أي إصابة في الواقعة». بدورهما، روت المنقذتان المواطنتان ل«الخليج» تفاصيل الحادث، الذي وقع بشارع فرعي قرب مدرسة نورة بنت سلطان في منطقة معيريض بين العاشرة والنصف والحادية عشرة من صباح الخميس، وكانتا في طريقهما إلى وجهتهما حين انهار الجدار الأمامي للمحلين فجأة، لتسقط معه لوحتا المنشأتين، مع كمية من الكتل الأسمنتية والحديد المسلح للجدار المنهار، ما أغلق بابي المحلين و«طريق النجاة» في وجه «المواطن الشيبة» وهو من أهل المنطقة، وعامليَن آسيويين في البقالة ومحل الخُضر. وكان الثلاثة حينها يطرقون النوافذ، طلباً للمساعدة وبحثاً عن طوق نجاة، بينما كانت المنطقة خالية وأهل «الفريج» لا يشعرون بالحادث، وأكدتا أنهما تمكنتا من انتشال الثلاثة بسرعة فيما كان الجدار يتداعى. أسماء الشحي، وهي من «معيريض»، تحمل «بكالوريوس» في الإعلام، قالت: إنهما بادرتا إلى وقف السيارة، اللتين كانتا يستقلانها، والنزول صوب المنشأتين، وبدأتا بمحل الخضر، حيث كان أحد العاملين محاصراً ويحاول فتح الباب، ومع كل محاولة يسقط جزء من السقف، بجانب سهولة إزاحة المخلفات، التي أعاقت فتح باب محله، ومنها اللوحة الصغيرة لمنشأته، لتنجحا سريعا في إخراج العامل، ثم توجهتا إلى البقالة، التي كان بابها مغلقاً باللوحة الكبيرة، وبمساعدة العامل الخارج لتوه من الحصار داخل محله، تمكنوا من زحزحة اللوحة والمخلفات الأخرى، ليخرج «الشيبة» والعامل الثاني سالمين، قبل قليل من انهيار الجدار بالكامل، في حين تجمع الأهالي لاحقا. وأشارت عائشة الشحي، تحمل شهادة الثانوية العامة، وهي من منطقة «جلفار» القريبة، إلى أنهما انتشلتا المحاصرين في المنشأتين القديمتين قبل وصول الجهات المختصة، التي أبلغتها هي وصديقتها بالحادث، لتصل لاحقا إلى المكان بسرعة.

A post shared by الرمس نت (@alramsnet) on

Related Articles

Back to top button