News

Dh 91 million worth of fake phones, gadgets confiscated by UAE authorities

Sharjah Police, in cooperation and coordination with the Sharjah Economic Development Department, have caught an Asian gang responsible for importing, storing and selling counterfeit phones and gadgets. The total value of the seized goods was estimated at around Dh 91 million.

Captain Mohsen Ahmed, Director of Anti-Economic Crimes at the Criminal Investigation Department, said that their office received information about warehouses located at Sharjah’s industrial areas which were being used by the gang for the illegal operations. The suspects were caught red-handed during a raid conducted by the Sharjah Police and the Sharjah Economic Development Department.

View this post on Instagram

أحبطت مخططا لترويج سلع ومنتجات مقلدة بواحد وتسعين مليون درهم شرطة الشارقة تلقي القبض على مجموعة من المتهمين بجرائم الغش التجاري والتزوير في إطار جهودها الرامية إلى الحد من الجرائم الإقتصادية ، والتعاون القائم بينها وبين الجهات المعنية بضمان سلامة النشاط التجاري والإقتصادي في الدولة والتزامه بأحكام القانون ، تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة من توجيه ضربة قاصمة للضالعين في الأنشطة التجارية المشبوهة التي تمثل خرقا للقوانين وتهديدا لسلامة الأداء الإقتصادي ، وذلك من خلال ضبط عدة أشخاص من بعض الجنسيات الآسيوية لتورطهم في عدة قضايا تتعلق بالغش التجاري والتزوير وبيع البضائع والمنتجات المقلدة ، وإحباط مخطط لترويج سلع ومنتجات مقلدة تبلغ قيمتها السوقية أكثر من واحد وتسعين مليون درهم كانت في طريقها إلى الأسواق قبل ان يتم ضبطها والتحفظ عليها . وأكد العقيد إبراهيم مصبح العاجل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة على استمرار جهود شرطة الشارقة ومن خلال ذراعها المختص بمكافحة الجرائم الاقتصادية ، بالتعاون مع الدوائر المعنية بحكومة الشارقة في مكافحة وضبط النشاطات التجارية والاقتصادية غير المشروعة ، من واقع ما كفله لها القانون من صلاحيات لحماية المجتمع والحد من كافة أنواع الجرائم والأنشطة المشبوهة التي تضر بمقدرات الدولة واقتصادياتها ، وتشكل تهديدا لسلامة أفراد المجتمع ، حيث تقف أجهزة الشرطة والأجهزة الأمنية بالدولة صفا واحدا مع كافة الجهات والدوائر المعنية بالحفاظ على أمن المجتمع ، وحماية أفراده ، وفرض هيبة القانون وتعزيز سلطته بين كافة القطاعات المجتمعية وأوجه النشاط الإقتصادي والاجتماعي والإنساني والضرب بيد من حديد على كل من يهدد سلامة مجتمعنا أو يعبث بنظمه وقوانينه .. وتفصيلا أوضح النقيب محسن أحمد مدير فرع الجرائم الإقتصادية بإدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة ، أن معلومات قد توفرت لفرع الجرائم الاقتصادية تفيد بوجود عدد من الأشخاص من بعض الجنسيات الاسيوية يستخدمون مجموعة من مقار الشركات و المستودعات الواقعة بعدد من المناطق الصناعية بالشارقة في إدارة نشاط مشبوه يتعلق بجلب وتخزين وبيع البضائع المقلدة والمزورة وبناء عليه فقد تم وضع خطة للبحث وتشكيل عدة فرق من ضباط وأفراد فرع الجرائم الاقتصادية واستكمال الإجراءات المتعلقة بمداهمة وتفتيش المواقع المشتبه بها والتي توجد بعدد من المناطق الصناعية بالشارقة.

A post shared by شرطة الشارقة (@shjpolice) on

In a post from Sharjah Police’s Instagram, the suspects have since been referred to the public prosecution for their involvement in fraud and forgery as they attempted to sell the phones.

During the raid, the police discovered counterfeit phones and gadgets at the warehouses and confiscated all of them. The owners and supervisors of the warehouses were arrested and informed the police that the confiscated goods belonged to an individual who’s based outside the UAE. The police have already requested to extradite the suspect as of press time, reported Khaleej Times.

Related Articles

Back to top button